المنسقية الوطنية لأساتذة التعليم الثانوي التأهيلي خريجي المدارس العليا )

المنسقية الوطنية لأساتذة الثانوي التأهيلي خريجي ENS أساتذة الابتدائي والاعدادي سابقا

اضراب وطني مع وقفة

اضراب انذاري يوم 22 23 24 فبراير مع وقفة أمام الوزارة يوم الأربعاء 24 فبراير على الساعة 10 صباحا .

الأحد، 19 دجنبر 2010

نجاح باهر لوقفة الجمعة


المنسقية الوطنية لأساتذة التعليم الثانوي التأهيلي خريجي المدارس العليا للأساتذة

(أساتذة التعليم الابتدائي والثانوي الإعدادي سابقا)
بيان
نظمت المنسقية الوطنية لأساتذة التعليم الثانوي التأهيلي خريجي المدارس العليا للأساتذة (أساتذة التعليم الابتدائي والثانوي الإعدادي سابقا) وقفة احتجاجية ناجحة أمام مقر وزارة التربية يوم الجمعة 17/12/2010 على الساعة العاشرة صباحا. وقد عرفت هذه الوقفة حضورا كبيرا لمناضلي ومناضلات المنسقية من جميع جهات المغرب.
إن المنسقية الوطنية لأساتذة التعليم الثانوي التأهيلي خريجي المدارس العليا للأساتذة (أساتذة التعليم الابتدائي و الثانوي الإعدادي سابقا):
 تدين وتشجب وتستنكر كل المناورات المعادية لوحدة التراب الوطني، وتعبر عن تشبثها بالوحدة الترابية للمملكة من طنجة إلى الكويرة.
 تحيي مناضليها ومناضلاتها الذين عبروا عن روح المسؤولية في هذه المحطة النضالية من خلال حضورهم المكثف.
 تحيي النقابات الوطنية الاربع (CDT-FDT-UMT-UNTM)التي دعمت المنسقية طيلة مسارها النضالي.
 تثمن عاليا حضور المسؤولين النقابيين للجامعة الوطنية لموظفي التعليم (UNTM)و النقابة الوطنية للتعليم (FDT) للوقفة وتضامنهم مع المحتجين.
 تستنكر التجاهل التام للوزارة لنداءات المنسقية، وأسلوب المماطلة والتسويف اذي تنهجه في معالجة مطالبها العاجلة .
 تحمل الوزارة مسؤولية التأخر في معالجة هذا الملف، وما قد يترتب عنه من تبعات.
 تعلن عن عزمها خوض كافة الأشكال النضالية حتى تحقق مطالبها المشروعة والعادلة، وأن هذه المحطة النضالية الإنذارية مـا هي إلا بداية لبرنامج نضالي، سيتم الإعلان عنه إذا لم تتحمل الوزارة مسؤوليتها، وسيتوج امتحانات الباكلوريا الوطنية والجهوية في دورتيها العادية والاستدراكية.
 تسجل تضامنها المطلق مع نساء ورجال التعليم في جهة سوس ماسة درعة في ما يتعرضون له من حيف وظلم.
 تدعو مناضليها ومناضلاتها للالتفاف حول منسقيتهم والاستعداد للمزيد من الخطوات النضالية حتى تحقيق مطالبنا.
وعاشت المنسقية الوطنية لأساتذة التعليم الثانوي التأهيلي خريجي المدارس العليا للأساتذة
(أساتذة التعليم الابتدائي والثانوي الإعدادي سابقا)


هناك تعليقان (2):

  1. تهنئة



    تتشرف المنسقية الجهوية لأساتذة الثانوي التأهيلي أساتذة الإبتدائي والإعدادي سابقا جهة مراكش بتهنئة كل مناضلي الفئة الشرفاء على نجاح المحطة التي جاءت ثمرة لمجهودات مجموعة من الأساتذة سواء مركزيا أو على مستوى الجهات وكذا ما أبان عليه المحتجون من روح المسؤولية ووعي عميق بحساسية الظرفية كما تثمن عاليا دعم النقابات الوطنية العتيدة اللامشروط لمطالب الفئة وإن المنسقية الجهوية لمراكش إذ تحيي الفئة بهذه المناسبة فإنها تدعوا الجميع إلى أخذ الحيطة والحذروإلى المزيد من التعبئة والإلتفاف حول منسقيتهم الوطنية استعدادا للمحطات المقبلة وما ضاعت حقوق من ورائها مطالب
    محمدبخاري عن المنسقية الجهوية لمراكش

    ردحذف
  2. الإخوة و الأخوات في المنسقية الوطنية والإخوة في المنسقيات الجهوية تحية نضالية خالصة على المجهود الذي تقومون به ومسيرة موفقة حتى ننتزع حقوقناالمشروعة.و دون أن ننسى الأخوات اللواتي تكبدن مشاق السفر إلى الرباط للتعبير بصوت الآخر المختلف عن مدى الغبن الذي لحقهمم في الوضعية الجديدة التي يفترض أن تكون أحسن بالنسبة إليهم.فكيف يعقل في المسار المهني للموظف أن يتقهقر في الوضعية و قرصنة أقدميته على حساب وضعيته الجديدة.فأين روح القانون في التشريع الإداري المغربي خاصة الحيف الذي لحق بالفئة التي ننتمي لها.وما ضاع حق من ورائه طالب و دمتم لنا مناضلين أشداء
    أخوكم عبد العزيز غدويني

    ردحذف