المنسقية الوطنية لأساتذة التعليم الثانوي التأهيلي خريجي المدارس العليا )

المنسقية الوطنية لأساتذة الثانوي التأهيلي خريجي ENS أساتذة الابتدائي والاعدادي سابقا

اضراب وطني مع وقفة

اضراب انذاري يوم 22 23 24 فبراير مع وقفة أمام الوزارة يوم الأربعاء 24 فبراير على الساعة 10 صباحا .

الثلاثاء، 21 دجنبر 2010

توجيه

السلام عليكم

تحية نضالية

المرجو من جميع مناضلي المنسقية الوطنية بدء المشاورات مع المكاتب الوطنية لنقاباتهم قصد إعداد تصور توافقي حول الأشكال النضالية القادمة في أقرب وقت ممكن.

والسلام

المنسق الوطني
محسن بجا

هناك 4 تعليقات:

  1. تحية نضالية خالصة
    إن أفضل وسيلة للدفاع هي الهجوم .لكن الهجوم الذي يستند على الشرعية القانونية و التمثيلية النقابية بطبيعة الحال .لذلك على مستوى التشاور مع النقابات التي ننتمي لها وفي أفق خلق متنفس للحوار الذي تدعيه الوزارة ،إذا انقلبت الكفة في غير صالحها .نرجو من جميع الإخوان والأخوات الاتصال العاجل بالنقابات الممثلة لهم على مستوى المنسقيات ليتم توحيد التصور و الرؤية حول أشكال النضالات المقبلة .
    لكن أيضا على المستوى الوطني يجب تفعيل التمثيلية الديمقراطية التي أفرزت مكتب المنسقية الوطنية لفئتنا وتفعيل التواصل مع النقابات على المستوى المركزي .فنحن جند مجندون في المنسقية حتى تحقيق الحق .
    وأقترح مقاطعة كل أشكال التقويمات التكوينية و الإشهادية مع تقديم استقالات جماعية من مراكز المسؤولية في مجالس التدبير و المجالس التربوية و مختلف التكوينات وكذا تقديم مواضيع الإمتحان الوطني و الجهوي الإشهادية و مهام الحراسة داخل قاعات الامتحان وأيضا مهام التصحيح . والقيا م بوقفات شهرية أو نصف شهرية أمام الوزارة و مديرية الموارد البشرية على المستوى المركزي و على المستوى الجهوي القيام بوقفات أسبوعية مع تخصيص ساعة للاحتجاج أمام الإدارة يوميا . وحتى تحقيق الحق و نصرة المظلوم .
    أخوكم عبد العزيز غدويني

    ردحذف
  2. أرى أن النقابات التعليمية المركزية يجب عليها أن تنكب على هذا الملف من أجل ايجاد حل توافقي يرضي هذه الشريحة المنكوبة التي أبت إلا ان تغير الإطار من أن أجل ان تقرصن أقدميتها . والله إن هذا لظلم عظيم، سارعوا إلى توحيد الصفوف من أجل انتزاع الحقوق المسلوبة, وما ضاع حق وراءه طالب.

    ردحذف
  3. ماذا عن البرنامج النضالي المقبل, آن الأوان لتنفيذ شكل نضالي جديد، من أجل إسماع صوتنا لوازرة أخشيشن والعبيدة اللذين لا يعيران أي انتباه لهذا المشكل البالغ الأهمية, فمشكلنا لا يذكر ضمن الحوارات مع الوزارة، فهلموا إلى الرباط من أجل الكرامة واسترداد الحق المسلوب.

    ردحذف
  4. أقترح على الإخوة الكرام أن يبادروا إلى تسطير برنامج نضالي تصعيدي، فقد أضربنا يوميين ولم يسمعنا أحد، يجب التصعيد: إضراب 3 أيام، فإن جلست الوزارة معنا لحل مشاكلنا فذاك، وإذا لم تسمع الوزارة صوتنا فإضراب 4 أيام وهكذا حتى نصل حيث الاعودة أي الإضراب المفتوح،مع تنظيم وقفة احتجاجية وطنية في كل مرة، وعند الوصول إلى الاضراب المفتوح يتم تنظيم اعتصام مفتوح أمام الموارد البشرية بالرباط، هذا رأيي ولكم واسع النظر.

    ردحذف