المنسقية الوطنية لأساتذة التعليم الثانوي التأهيلي خريجي المدارس العليا )

المنسقية الوطنية لأساتذة الثانوي التأهيلي خريجي ENS أساتذة الابتدائي والاعدادي سابقا

اضراب وطني مع وقفة

اضراب انذاري يوم 22 23 24 فبراير مع وقفة أمام الوزارة يوم الأربعاء 24 فبراير على الساعة 10 صباحا .

الاثنين، 18 أكتوبر 2010

قضيتنا في الصحف


السلام عليكم 

كما وعدناكم عملنا على تعميم التقرير و البلاغ على بعض الجرائد الوطنية رغبة منا في التعريف بالمنسقية و بمطالبنا و تكريسا لروح المسؤولية التي وضعتموها على عاتقنا.

 رجاءا حاولوا التعليق على الموضوع  و قدموا الشكر لأصحاب هاته الجرائد التي تساندنا 

مولاي هشام البومسهولي



ملفنا في جريدة التجديد اليوم19أكتوبر 2010



جريدة المسائية       http://www.almassaia.com/ar/news_view_3724.html :                                                                                           

وقريبا  الاتحاد الاشتراكي ، العلم و الصباح




المواقع التربوية 


هناك 9 تعليقات:

  1. هي الخرجة الاعلامية الحقيقية اما ننجح أو لا نكون

    ردحذف
  2. أبو جليل مكناس19 أكتوبر 2010 في 00:35

    ينبغي في الحقيقة أن نتسم بروح المسؤولية و أن ننخرط بقوة في المنسقية تعريفا و نصحا و مشاركة و تأهيلا حتى تحقيق المطالب.فالملف عادل و الحقوق مشروعة تحتاج الى ارادة حقيقية من لدن الادارة والى ارادة حديدية من طرف المناضلين للذود عن حقوقهمو انتزاع مطالبهم .و بالله التوفيق و السلام

    ردحذف
  3. أبو جليل مكناس19 أكتوبر 2010 في 01:00

    في زيارة أحد المسؤولين النقابيين (UNTM)لمديرية الموارد البشرية و بالضبط قسم التدبير المندمج لموظفي السلك الثانوي لطلب توضيح في مسألة السنتين الجزافيتين و الشهادة الادارية التي تثبت هذا الحق ،أعلن مسؤول الوزارة بأن الشهادة يمكن تسليمها فقط لاولئك الذين استفادوا من التكوين قبل صدور النظام الأساسي 2003 اذ تم تعديل المادة 115 مكررة من النظام الأساسي و بموجب هذا التعديل سقط حق الذين غيروا الاطار بعد 2003 من هاتين السنتين .هذا ما قاله المسؤول في الوزارة .لكن ينبغي التذكير و التأكيد- حتى لو سلمنا بصحة ما يقوله هذا المسؤول - على أن النظام ألأساسي لازال به الكثير من الثغرات ناهيك عن كثير من التراجعات التي كانت محصلة في نظام 1985 الشيء الذي دفع الوزارة الى تشكيل لجنة خاصة بالنظام الأساسي في اطار اللجان الوضوعاتية المشتركة بين النقابات و الوزارة .و هذا كله يستدعي مناالعمل رص الصف و توحيد الجهود لاستعادة حق كان بالأمس القريب حقا مكتسبا.

    ردحذف
  4. عبد اللطيف العمراني19 أكتوبر 2010 في 14:47

    تحية نضاليةلكل الغيورين على ملفنا العادل
    وتحية خاصة لكل الناضلين الذين يعملون على التعريف بفئتنا وبحقوقها المشروعة
    الحقوق تنتزع ولاتعطى فعلينا الانخراط بقوة في المبادرات التي تقررها منسقيتنا

    ردحذف
  5. محمد بحاميدي19 أكتوبر 2010 في 19:36

    أساتذة خريجو المدارس العليا يدعون الوزارة إلى تسوية ملفهم

    نددت المنسقة الوطنية لأساتذة التعليم الثانوي التأهيلي خريجي المدارس العليا للأساتذة (أساتذة التعليم الإبتدائي والثانوي الإعدادي سابقا) بما وصفته بتماطل وزارة التربية الوطنية في التعامل مع ملفهم، وكذا التعاطي السلبي لمصالح الوزارة معه بعد مرور أكثر من ثلاثة أشهر على تاريخ أول حوار عقدته المنسقية مع مدير الموارد البشرية، كما دعت المنسقية في بيانها الموقع من طرف أربع هيئات نقابية (الإتحاد الوطني للشغل بالمغرب، والكنفدرالية الديمقراطية للشغل، والفيدرالية الديمقراطية، و الإتحاد المغربي للشغل)، الوزارة إلى التعجيل بتسوية هذا الملف وطيه نهائيا بما يضمن حقوق جميع المتضررين على غرار التسوية التي لقيها ملف هيئة التدريس الذين غيروا الإطار إلى ملحقي الإدارة والإقتصاد أو الممونين حسب المادة 109 من النظام الأساسي الخاص بموظفي وزارة التربية الوطنية. كما دعت إلى الحسم في تأويل المادة 115 مكررة من النظام الأساسي الخاص بموظفي وزارة التربية الوطنية، واستصدار مذكرة صريحة تحث جميع المصالح المركزية والخارجية للوزارة على تفعيل المادة 115 مكررة، وتمتيع الأساتذة الذين استفادوا من تكوين ترتب عنه تغيير الإطار دون تغيير السلم من سنتين جزافيتين تحتسبان للترقي في الدرجة الموالية لحل هذا الملف .

    رضوان الحسني جريدة التجديد

    ردحذف
  6. محمد الفروقي:
    تحية نضالية لجميع الاخوة الاساتذة المناضلين. وشكر وتقدير لجميع المنابر الاعلامية التي اهتمت بقضيتنا العادلة. وانا بدوري قمت بنشر هذا البيان على موقع المدرس www.almoudaris.com

    ردحذف
  7. شكرا
    الشكر موصول لك أخي العزيز هشام على جميل تعاونك و مساعدتك من خلال هدا المنبر

    ردحذف
  8. تحية نضالية للأساتذة الذين غيروا الإطار. و تحية خاصة للأخ هشام صاحب الخدمته الإعلامية المتميزة.يجب أن نتحد لاسترجاع حقوقنا و رفع الحيف الذي لحقنا. لابد من الخروج من هذا الصمت المميت و إعلاء صوتنا بكل الطرق المشروعة.

    ردحذف
  9. أبو جليل مكناس31 أكتوبر 2010 في 21:01

    سلام و تحية
    نشيد أولا بتحرك الأعضاء في المنسقية ،و الذي بدأت تظهر بعض ثماره اذ تم ادراج ملف فئتنا ضمن المطالب الذي خرج بها النداء الصادر عن النقابات التعليمية الثلاث (الجامعة الوطنية لموظفي التعليم ، النقابة الوطنية للتعليم ،الجامعة الحرة للتعليم) في 29 أكتوبر 2010 لمساندة ودعم الاضراب الوطني الذي دعت اليه النقابات المركزية الأربع: الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، الفدرالية الديمقراطية للشغل، الاتحاد العام للشغالين بالمغرب ،الاتحاد النقابي للشغل ،كما ننتهز الفرصة لنعبر عن ارتياحنا لحمل النقابات هذا الملف و دعمه و نعبر لهم بدورنا عن استعدادنا لخوض و انجاح كافة النضالات لتحقيق المطالب العادلة لرجال و نساء التعليم بما في ذلك ملف اساتذة التعليم الابتدائي و الاعدادي خريجي المدارس العليا للأساتذة و تحية نضالية لكل من يساند الحق و يذود عنه.
    و ما ضاع حق وراءه طالب

    ردحذف